الصين: مستعدون للتبادل التجاري بالعملة المحلية مع تركيا | تركيا مباشر الصين: مستعدون للتبادل التجاري بالعملة المحلية مع تركيا | تركيا مباشر - تركيا مباشر

الصين: مستعدون للتبادل التجاري بالعملة المحلية مع تركيا | تركيا مباشر

الصين : مستعدون للتبادل التجاري بالعملة المحلية مع تركيا



أعرب مساعد وزير الخارجية الصيني لي يوجينغ ، عن استعداد بلاده لتسهيل الاستثمار والتجارة مع تركيا عبر استخدام العملة المحلية .



وأوضح يوجينغ ، في حديث للأناضول ، أن بكين ستعمل على ابتكار سياسات جديدة من شأنها إتاحة الفرصة لاستخدام العملات المحلية في المبادلات التجارية مع أنقرة .


كما أكد دعم بلاده للجهود التي تبذلها تركيا من أجل حماية أمنها واستقرارها القومي ، وأضاف يوجينغ أنّه التقى ، خلال زيارته العاصمة التركية أنقرة قبل عدة أيام ، نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي ، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو ، ووزير الخزانة والمالية براءت ألبيراق .


وأشار إلى أنه بحث مع المسؤولين الأتراك كيفية تفعيل التفاهمات والاتفاقات التي جرت سابقاً بين زعيمي البلدين، وتعزيز العلاقات بين أنقرة وبكين في كافة المجالات .



وتابع قائلاً : "تركيا دولة مهمة في المنطقة والعالم الإسلامي، وهي عضو في مجموعة الدول العشرين الصناعية، وتقع في موقع جغرافي مهم على طريق الحرير" .


وأكّد يوجينغ أن المساعي الكبيرة التي تبذلها كلاً من أنقرة وبكين ، ساهمت في تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية بشكل كبير وخلال فترة زمنية قصيرة .


المصدر : الأناضول


ليست هناك تعليقات