أوتوراقجي : سوق في أدي يمان التركية ما زالت حاضرة على التراث العثماني حتى اليوم ✍ | شاهد التفاصيل 👇 أوتوراقجي : سوق في أدي يمان التركية ما زالت حاضرة على التراث العثماني حتى اليوم ✍ | شاهد التفاصيل 👇 - تركيا مباشر

أوتوراقجي : سوق في أدي يمان التركية ما زالت حاضرة على التراث العثماني حتى اليوم ✍ | شاهد التفاصيل 👇

أوتوراقجي : سوق في أدي يمان التركية ما زالت حاضرة على التراث العثماني حتى اليوم



يستقبل سوق "أوتوراقجي" التاريخي ، في ولاية أدي يمان ، جنوب شرقي تركيا ، زوّاره بعمرانه الجميل ومنتجاته الحرفية اليدوية .



يحتوي السوق ، الذي شُيد وسط أدي يمان قبل نحو 100 عام من الآن ، على العديد من الأزقة التاريخية ، والمحلات التجارية إلى جانب سوق تسمى "خان طوز" .


في حديث للأناضول، قال مدير الثقافة والسياحة في أدي يمان، مصطفى أكينجي، إن السوق لديه العديد من الآثار المسجلة. وأوضح أن الزائر يشعر وكأنه يتجول في زقاق من الأزقة التي تعود إلى الفترة العثمانية ، لدى دخوله سوق أوتوراقجي .


وأشار أنهم يعتزمون قريبا إطلاق مشروع ترميم لـ"خان طوز" التاريخي ، من جانبه قال يوسف جليك ، أحد بائعي الهدايا التذكراية في السوق ، إن محله التجاري يعرض على الزوار العديد من الهدايا التذكارية والمنتجات اليدوية المحلية .



وأوضح أنه يبيع في متجره هدايا مثل الحقائب المصنوعة يدويًا ، وصنارات صيد الأسماك ، بدورها قالت "زاهدة دورماز أكار" ، البائعة في السوق ، إنها تبيع دمى تقليدية مصنوعة يدويا ، وملابس شعبية .


 أوضحت أنها تقوم بإعادة إحياء الملابس التقليدية ، والتعريف بأدي يمان وتركيا على الصعيد المحلي والدولي .


المصدر : الأناضول


ليست هناك تعليقات