اتفاق تركي أردني على تطوير العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية اتفاق تركي أردني على تطوير العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية - تركيا مباشر

اتفاق تركي أردني على تطوير العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية

اتفاق تركي أردني على تطوير العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية



أعلنت وزيرة التجارة التركية ، روهصار بكجان ، الثلاثاء ، اتفاق بلادها والأردن حول خطة عمل ، لمواصلة تطوير وتحسين العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية المشتركة .


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته بكجان في العاصمة أنقرة ، عقب اجتماع رباعي لوزراء خارجية وتجارة البلدين. وأضافت أن الوزراء المعنيين من البلدين، ناقشوا في اجتماعهم العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية المشتركة ، وقدموا خطة عمل لمواصلة تطويرها وتحسينها .


 ووصفت الوزيرة التركية الاجتماع الرباعي في أنقرة بـ"المثمر للغاية"، مشيرة إلى أن البلدين الصديقين والشقيقين سيواصلان العمل لتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي. وشددت بكجان على أن تركيا والأردن يملكان إمكانات كبيرة جدًا من التعاون، ستنعكس بصورة إيجابية على البلدين واقتصاداتهما .


 ولفتت إلى أن حالة عدم الاستقرار في المنطقة  وخاصة في سوريا والعراق وفلسطين تلقي بظلالها على اقتصادي البلدين ، وخلصت : "ولهذا؛ فإن استقرار وازدهار الأردن لا يمكن أن يكون منفصلًا عن الاستقرار والازدهار في تركيا". وأضافت: بينما يحاول البلدان ضمان السلام والاستقرار في المنطقة، فإنها يقومان أيضًا باستضافة ملايين اللاجئين .


وفي وقت سابق اليوم، شهدت العاصمة التركية أنقرة انعقاد اجتماع رباعي، ضم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أغلو، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، ووزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، ووزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني طارق الحموري ، أعقبه مؤتمر صحفي .


المصدر : الأناضول


ليست هناك تعليقات