مشاجرة جماعية ما بين سوريين واتراك ادت الى قتلى وجرحى في شانلي اورفا | تركيا مباشر

مشاجرة جماعية ما بين سوريين واتراك ادت الى قتلى وجرحى في شانلي اورفا


تناقل ناشطون عبر الفيس بوك خبر نشوب عراك بين سوريين في ولاية أورفة جنوب تركيا ، فيما أفادت المصادر الأولية أن العراك نشب بين عائلتين إحداهما سورية والأخرى تركية .



فيما بدأت المشكلة بين السوريين والأتراك بسبب خلاف بين أطفال العائلتين ومن ثم تحولت لمشادة كلامية بين ذوي الأطفال ، حيث قام الطرفين بحشد أقاربهم في الحي السكني الذي يقطنونه وما لبثت أن تحولت إلى شجار بالسلاح الناري إضافة للسلاح الناري الخفيف .


ونتج عن الشجار مقتل إثنين أتراك وإصابة آخرين ، وثم قام السكان بتبليغ الشرطة التي حضرت بدورها وساهمت بفض النزاع ، إلا أن الموضوع خرج عن السيطرة من الجانب التركي ، حيث تجمع مئات الأتراك في الشوارع وبدؤوا بتكسير المحلات الخاصة بالسوريين في المنطقة .


وكل ذلك إستدعى جلب العديد من قوات الشرطة لضبط الشارع التركي ، وأخيرا تمكنت من تهدئة الشارع ، وسارعت لتنبيه السوريين بعدم الخروج من منازلهم في الوقت الحالي ريثما يتم إعادة الأمن للشارع التركي في ولاية أورفا .



كما وجه ناشطون إجتماعيون سوريون رسالة للسوريين في ولاية شانلي أورفا يدعون فيها السوريين الإلتزام بالبيوت ريثما تقوم السلطات التركية بإعادة الأمن وتهدأة النفوس .




شــارك الموضــوع

شاهد : العلاقات السورية التركية

إرسال تعليق