منظمة دولية تمنح أمينة أردوغان جائزة المساعدات الإنسانية | تركيا مباشر

منظمة دولية تمنح أمينة أردوغان جائزة المساعدات الإنسانية



منحت منظمة "تحالف الأمل العالمية" ، التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ، عقيلة الرئيس التركي أمينة أردوغان ، "الجائزة الخاصة لريادة المساعدات الإنسانية" . 



جاء التكريم في حفل عشاء أقامته المنظمة غير الحكومية في مدينة نيويورك، مساء الجمعة ، بحضور العديد من رؤساء الدول ومسؤولي منظمات دولية .


واستلم الجائزة في حفل التكريم بدلا عن أمينة أردوغان ، كبيرة مستشاري الرئيس التركي ، البروفسورة غولنور آيبيت ، وعبر حسابها بموقع "تويتر" ، أعربت أمينة أردوغان عن فخرها الكبير لمنحها الجائزة الخاصة لريادة المساعدات الإنسانية .


كما أعربت عن أسفها لعدم تمكنها من حضور الحفل ، بسبب وجودها في ألمانيا بزيارة رسمية ، وكتبت : "تركيا ستظل صوتا للمظلومين" .


من جانبها قالت إرينا بوكوفا ، رئيسة "تحالف الأمل العالمي" ، في كلمة ألقتها خلال الحفل ، مخاطبةً عقيلة الرئيس التركي : إنّ "قبولكم الجائزة المقدمة من قبلنا ، لمعاملتكم اللاجئين السوريين وغيرهم بإنسانية ورحمة ، لشرف كبير لنا" .



ومنظمة "تحالف الأمل العالمي" التي تترأسها بوكوفا ، وهي الرئيسة السابقة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" ، هي شبكة متكونة من عدد من المنظمات غير الحكومية .


وتهدف المنظمة إلى دعم القيادات الرائدة في مجال نبذ العنف والتطرف ، وتعزيز التواصل الحضاري والتسامح بين الشعوب والثقافات .


المصدر : الأناضول

جديد قسم : دولي

إرسال تعليق