باريس : تسليم سوريا منظومة "إس-300" يزيد التوتر في المنطقة | تركيا مباشر

باريس : تسليم سوريا منظومة "إس-300" يزيد التوتر في المنطقة



اعتبرت الخارجية الفرنسية ، تسليم روسيا النظام السوري ، منظومة "إس-300" للدفاع الجوي ، أنه "سيساهم في زيادة خطر التصعيد العسكري بالمنطقة" .



جاء ذلك في بيان للمتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنييس فون دير مول، اليوم الجمعة. ولفت البيان، إلى أنّ الخطوة الروسية ستعيق أي احتمال لحل الأزمة السورية .


والثلاثاء الماضي، أعلنت روسيا تسليم النظام السوري منظومة صواريخ الدفاع الجوي "إس 300" وغيرها من المعدات العسكرية ، بغية تعزيز أمن العسكريين الروس في هذا البلد ، حسب وزير الدفاع سيرغي شويغو .


وأوضح "شويغو"، أن الخطوة جاءت تنفيذا لقرار بهذا الشأن اتخذ إثر تحطم طائرة الاستطلاع الروسية "إيل-20" بسوريا، في 17 سبتمبر/أيلول الماضي. وأضاف أن العسكريين الروس بدؤوا تدريب الخبراء السوريين على استخدام منظومة "إس 300"، وسيكملون التدريبات خلال 3 أشهر .



وأول أمس الأربعاء، وصفت صحيفة "هآرتس" العبرية ، تسليم المنظومة العسكرية إلى النظام السوري ، بأنها خطوة لم تفاجئ إسرائيل. أما وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي ، فقال لهيئة البث الإسرائيلية ، الخميس "لن يتمتع الإيرانيون بالحصانة، مهما كان نوع الأسلحة التي ستصل سوريا" .


المصدر : الأناضول

شــارك الموضــوع

شاهد : دولي

إرسال تعليق