رئيس جمعية "آرتياد" : نتطلع لاستثمارات حقيقية بين تركيا والعالم العربي | تركيا مباشر رئيس جمعية "آرتياد" : نتطلع لاستثمارات حقيقية بين تركيا والعالم العربي | تركيا مباشر - تركيا مباشر

رئيس جمعية "آرتياد" : نتطلع لاستثمارات حقيقية بين تركيا والعالم العربي | تركيا مباشر

رئيس جمعية  "آرتياد" : نتطلع لاستثمارات حقيقية بين تركيا والعالم العربي



اعتبر جمال الدين كريم رئيس جمعية رجال الأعمال العرب والأتراك "آرتياد" ، أن هناك تكاملا بين العالم العربي وتركيا على مستوى رؤوس الأموال والتصنيع ، ويتطلع لاستثمارات حقيقية بين الجانبين .



وقال كريم في مقابلة مع الأناضول ، إن "العالم العربي يفتقر إلى التكنولوجيا والصناعات الموجودة في تركيا، مثل صناعة الطائرات والدبابات والقاطرات والأنفاق الضخمة، وغيرها" .


في المقابل يضيف ، "تركيا تحتاج إلى رأس المال ، حيث يعتمد رجال الأعمال هنا على البنوك الأوروبية" ومشددا على أن "الدول العربية بحاجة إلى المشاريع وتشغيل رؤوس أموالها، لفت إلى أن "هناك شركات عريقة جدا في تركيا تحتاج إلى رأس المال" .



وتابع : "نعمل على (إبرام) شراكات بين الشركات التركية ، حتى لا تتوجه إلى أوروبا وتتكبد نسبة فائدة (على القروض) عالية جدا" .


وأردف : "نريد أن تكون الاستثمارات حقيقية بين الشريك التركي والمستثمر العربي، كما يمكن نقل المصانع الضخمة إلى العالم العربي، ويتم التصنيع هناك أيضا" ، واعتبر كريم أن "تركيا بلد كبير ومتطور اقتصاديا" .


المصدر : الأناضول


ليست هناك تعليقات