استقالة رئيس الإنتربول إثر إعلان بكين التحقيق معه بشبهة انتهاك القانون الصيني | تركيا مباشر استقالة رئيس الإنتربول إثر إعلان بكين التحقيق معه بشبهة انتهاك القانون الصيني | تركيا مباشر - تركيا مباشر

استقالة رئيس الإنتربول إثر إعلان بكين التحقيق معه بشبهة انتهاك القانون الصيني | تركيا مباشر

استقالة رئيس الإنتربول إثر إعلان بكين التحقيق معه بشبهة انتهاك القانون الصيني



استقال رئيس منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) ، مينغ هونغ وي ، الأحد من منصبه إثر التحفظ عليه في الصين للتحقيق معه في شبهة "انتهاكه" للقانون الصيني .



جاء ذلك وفق ما أفاد به بيان لـ "الإنتربول" ، نشرته على صفحتها الرسمية على "تويتر" ، واطلعت عليه الاناضول ، وبحسب البيان فقد تلقت المنظمة طلب استقالة رئيسها ، والذي يشغل أيضا منصب نائب وزير الأمن العام الصيني .


فيما لم يوضح البيان كيفية استلام الإنتربول استقالة مينغ ، وذكر أنه بناء على القواعد الداخلية للمنظمة وقوانيها "يصبح نائب الرئيس ، كيم جونغ يانغ من كوريا الجنوبية رئيسًا (مؤقتا) للمنظمة" .


وأضاف أنه سيتم انتخاب رئيس جديد خلال الجمعية العام المقبلة للمنظمة ، والمقرر عقدها في مدينة دبي الإماراتية خلال الفترة بين 18 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل .



وسيتم انتخاب الرئيس الجديد ليتولى منصب رئيس الإنتربول لمدة عامين تنتهي في 2020 ، وفي وقت سابق اليوم ، أعلن الحزب الشيوعي الصيني ، أن السلطات في بكين تتحفظ على رئيس "الإنتربول" ، مينغ هونغ وي للتحقيق معه في ارتكاب "انتهاكات قانونية" .


المصدر : الاناضول


ليست هناك تعليقات