اخر الاخبار

10/29/2018

تعرف على "مطار إسطنبول" الجديد | تقرير كامل

تعرف على "مطار إسطنبول" الجديد | تقرير


في حديث لوزير النقل والبنى التحتية التركية "جاهد طوران" قال: إن مطار إسطنبول الذي سيتم إفتتاحه يوم الإثنين القادم سيعمل على وصل ثلاث قارات ببعضها البعض، فيما سيعمل على تخديم ثلث سكان العالم .



فيما أشار "طوران" إلى أن تركيا تسعى إلى تحقيق الريادة والمنافسة العالمية من حيث عدد المسافرين الذين سيستقطبهم مطار اسطنبول الدولي .


وأشار الوزير إلى أن ثلث سكان العالم ستمكنون من استخدام المطار للتنقل إلى أي وجهة في جميع أنحاء العالم، وأكد أن تركيا تسعى للوصول إلى المستوى الثاني عالميا وذلك من حيث عدد الزوار والوصول إلى الريادة والمنافسة في المرحلة التالية .


ووفقا للإحصائيات التي ذكرها الوزير "طوران" فإن مطار إسطنبول في المرحلة الأولى من افتتاحه سيستوعب 90 مليون مسافر، فيما سيصل إلى 200 مسافر مليون في المراحل القادمة.

وأشار "طوران" من جانبه إلى أن مطار اسطنبول قد تم إنشاؤه على مساحة تقدر ب 76.5 مليون متر مربع، وأيضا شيؤمن فرص عمل ل 225 ألف موظف .



كما أشار إلى أن المطار يشمل على مساحة تجارية أيضا قدرت ب 100 ألف متر مربع، فيما ستتسع إلى نحو 40 ألف سيارة ومركبة، وأيضا قسم خاص بالأطفال ويتضمن الألعاب وغيرها، وأيضا شيشمل على مراكز صحية ملحقة وأماكن للعبادة، وفندق يتألف من 451 غرفة مستقلة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق