منحة دراسية يابانية للسوريين في الأردن ولبنان | الشروط وموعد التسجيل منحة دراسية يابانية للسوريين في الأردن ولبنان | الشروط وموعد التسجيل - تركيا مباشر

منحة دراسية يابانية للسوريين في الأردن ولبنان | الشروط وموعد التسجيل

منحة دراسية يابانية للسوريين في الأردن ولبنان | تركيا مباشر





قامت الحكومة اليابانية بإعداد برنامج يقدم منح دراسية للاجئين السوريين في الجامعات اليابانية، كما نظمت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي والمعروفة بإسم "جيكا" برنامج للمبادرة اليابانية مقدمة للاجئين السوريين في المستقبل .


وذلك لغايات الحصول على الماجستير من الجامعات اليابانية الرسمية، فيما أكدت الوكالة أن الهدف المرجو من هذه المبادرة هو مساعدة الطلاب السوريين والذين لم تمكنهم الظروف من متابعة دراستهم، في ظل الوضع الراهن الذي يمرون به .


وأن هذه المنحة سوف تمكنهم من إكمال مسيرتهم ومساعدتهم للوصول إلى مستقبل أفضل ومسيرة تعليمية جيدة، فيما خصص البرنامج السوريين المتواجدين في الأردن ولبنان، وذلك في مجالات متنوعة مثل الهندسات، تكنلوجيا المعلومات والإتصالات وإدارة الاعمال والعلوم الإجتماعية .



في حين أن الشروط المطلوبة هي: أن يكون الشخص سوري الجنسية وعمرة مابين 22 حتى 39 عام، ويجب أن يكون مسجلا في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين، وأن يكون حاصل على درجة الباكالوريوس بالإضافة لإتقان اللغة الإنجليزية.

في حين أن آخر موعد للتسجيل في المنحة الدراسية اليابانية 30 تشرين الثاني، ومن ثم يتم إستقدام الطلاب المقبولين إلى اليابان على نفقة الدولة .

ليست هناك تعليقات