اخر الاخبار

10/24/2018

السعوديان "مطرب" و"طبيقي" رأسا الحربة في مقتل خاشقجي

السعوديان "مطرب" و"طبيقي" رأسا الحربة في مقتل خاشقجي


منذ إقرار السعودية بمقتل الإعلامي السعودي ، جمال خاشقجي ، في قنصلية بلده بإسطنبول ، تركز تقارير إعلامية غربية وعربية على اسمين سعوديين بارزين ، ضمن ما يُعرف إعلاميا بكتيبة تصفية خاشقجي .


الاسمان أحدهما استخباراتي ، وهو "ماهر مطرب" ، والآخر طبيب بحث جنائي ، وهو "صلاح طبيقي" ، وحولهما تدور روايات بشأن قيادة استجواب خاشقجي (59 عامًا) داخل القنصلية، ومحاولة طمس آثار قتله .


وتذهب روايات إلى أبشع من ذلك؛ إذ تتهم طبيقي بأنه قام ، على أنغام الموسيقى، بتقطيع أوصال الإعلامي السعودي، الذي اختفى أثره منذ دخوله القنصلية، يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لإنهاء وثائق خاصة به .


ورغم تداول اسمي مطرب وطبيقي بقوة ضمن المتهمين بالضلوع في تصفية خاشقجي، لم تعلق المملكة على الاتهامات الموجهة إلى الرجلين، وهما موظفين سعوديين بارزين ومقربين من ولي العهد ، محمد بن سلمان (33 عامًا) وفق وسائل إعلام .


كذلك لم يعلق "مطرب" ولا "طبيقي" على الاتهامات بحقهما، ولا يُعرف إن كانا قيد التوقيف أم لا؛ إذ أعلنت الرياض توقيف 18 سعوديا ضمن تحقيق في القضية ، التي أثارت غضبًا دوليًا مستمرًَا، خاصة في ظل عدم الكشف عن مكان جثة خاشقجي .


المصدر : الأناضول


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق