السوريين في تركيا: دعوات كبيرة لمقاطعة الخبز السوري | أصوات لم تتجاوز الفيس بوك !! السوريين في تركيا: دعوات كبيرة لمقاطعة الخبز السوري | أصوات لم تتجاوز الفيس بوك !! - تركيا مباشر

السوريين في تركيا: دعوات كبيرة لمقاطعة الخبز السوري | أصوات لم تتجاوز الفيس بوك !!

السوريين في تركيا: دعوات جديدة لمقاطعة الخبز السوري | أصواتهم لم تتجاوز الفيس بوك !!


وتتعالى أصوات السوريين في تركيا مطالبة بمقاطعة الخبز السوري الذي يعتبر القوت اليومي لكل فقير كان أم ميسور ، واليوم وبعد شهور من النداءات التي يطلقونها وليس هناك مجيب .


ربما ليس غريبا أن يخرج السوريين للحديث عن إرتفاع سعر الخبز وكيف لا وهو قوت يومهم والكثير منهم قد يجد صعوبة في تأمين مستلزماتهم اليومية من طعام وشراب بسبب ضعف دخلهم بالإضافة لصعوبة إيجاد عمل مناسب ، نعم ليس جميع السوريين ميسورين في تركيا والكثير من المحتاجين لا تصلهم أدنى مساعدات عينية .



نعم تم رفع سعر الخبز السوري في تركيا على مرات متتابعة والذي يعتبرونه على حد قولهم لا أساس له ، حيث أن الخبز لا يلبث ان يستقر عند سعر معين حتى يعاد رفع السعر مرة أخرى .


وكما ينسب البعض إرتفاعه إلى إنخفاض سعر الليرة التركية مقابل الدولار ، ولكن السؤال هنا : بما أن الليرة التركية وصلت إلى حدود 7.2 قبل أسابيع واليوم تعود لتستقر في حدود 5.9 مقابل الدولار ، فلماذا لا يتم تخفيض سعر الخبز بل على العكس لا زال إرتفاع سعر الخبز السوري في تركيا ممنهجا .


وهنا يتسائل السوريين في تركيا إلى متى ستستمر ربطة الخبز بالإرتفاع حيث شهدت الفترة الأخيرة إرتفاع الربطة الواحدة من 1.75 ليرة تركية حتى 2.00 وصولا ل 2.25 واليوم وصلة عتبة 2.50 وربما ليست النهاية .


ربما لا يتوقف الأمر هنا فالوزن قد خسر قيمته الأصلية نعم وحجم الرغيف أيضا كان له نصيب هو الآخر .








ليست هناك تعليقات