أردوغان : على القنصلية السعودية إثبات خروج "خاشقجي" منها أردوغان : على القنصلية السعودية إثبات خروج "خاشقجي" منها - تركيا مباشر

أردوغان : على القنصلية السعودية إثبات خروج "خاشقجي" منها

أردوغان : على القنصلية السعودية إثبات خروج "خاشقجي" منها



طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، مسؤولي القنصلية السعودية في اسطنبول ، بإثبات خروج الصحفي السعودي المختفي "جمال خاشقجي" منها ، وتقديم تسجيلات مصورة تؤكد مغادرته .



جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان ، في العاصمة بودابست ، الإثنين ، وقال أردوغان حول اختفاء خاشقجي : "على من يدعي إثبات ادعائه ، إذا كان قد خرج (من القنصلية السعودية) فيتعين عليكم إثبات ذلك بتسجيلات مصورة ، هذا ما عليكم فعله" .


وأكد أن الحادثة تعتبر هامة للغاية بسبب حصولها في تركيا وخصوصًا في القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، مضيفًا: "متابعة وملاحقة هذه القضية وظيفتنا السياسية والإنسانية" .



وأوضح الرئيس التركي أن خاشقجي ليس شخصًا عاديًا وهو كاتب في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية ، ولفت إلى أن المؤسسات الأمنية والاستخباراتية استنفرت منذ لحظة الإبلاغ عن حادثة عدم خروج خاشقجي من القنصلية ، وأن النيابة العامة تواصل إجراءاتها القانونية والإدارية والقضائية بهذا الصدد بناءً على التعليمات التي أصدرها لوزارة العدل .


المصدر : الاناضول


ليست هناك تعليقات