"فيديو" إجراء واجب على المدرسين السوريين في تركيا تحت طائلة الفصل والطرد قبل نهاية عام 2018 "فيديو" إجراء واجب على المدرسين السوريين في تركيا تحت طائلة الفصل والطرد قبل نهاية عام 2018 - تركيا مباشر

"فيديو" إجراء واجب على المدرسين السوريين في تركيا تحت طائلة الفصل والطرد قبل نهاية عام 2018

"فيديو" إجراء واجب على المدرسين السوريين في تركيا تحت طائلة الفصل والطرد قبل نهاية عام 2018



قامت إدارة التربية التركية باستصدار قرار خاص بالمعلمين السوريين الذين يمارسون مهنة التدريس في تركيا، وفي التفاصيل اتخذت وزارة التربية والتعليم التركية قرار يقضي بمطالبة المدرسين السوريين في تركيا بتعديل شهاداتهم .



وحددت موعد لتعديل الشهادات التي يحملونها وأقصاه نهاية عام 2018 تحت طائلة الفصل من المدرسة، وطالبت المدرسين السوريين في تركيا مراجعة القنصلية السورية، ومن ثم تقديم الأوراق إلى مديرية التربية والتي بدورها ستقوم برفع الأوراق والثبوتيات إلى وزارة التربية والتعليم التركية .


كما يهدف القرار إلى فصل جميع المدرسين السوريين الذين يحملون الشهادات المزورة، ويذكر أن عدد من السوريين في تركيا حصلوا على شهادات مزورة، بغية الحصول على إمتيازات أو فرص عمل في تركيا وهؤولاء أخذوا مكان الأشخاص المؤهلين بالفعل للحصول على حقوقهم الممنوحة من قبل الحكومة التركية .



ويجدر التنويه في النهاية أن القرار قد عمم في جميع المدارس التركية، ويمكن التأكد منه في إدارة المدارس التي يتبع لها المدرسين في الولاية التي يقطنو بها، تحت طائلة الفصل والطرد بشكل مباشر .






ليست هناك تعليقات