اخر الاخبار

11/29/2018

"النوري" يتطاول على القائد المسلم صلاح الدين الأيوبي ويصفه بالكذبة "لم يحرر القدس" | شاهد الفيديو

"النوري" يتطاول على القائد المسلم صلاح الدين الأيوبي ويصفه بالكذبة "لم يحرر القدس"



قال الممثل السوري، "عباس النوري" خلال لقاء أجراه أمام إذاعة "إف إم" يوم الإربعاء الماضي، أن القائد "صلاح الدين الأيوبي كذبة" ما تزال تعيش حتى يومنا هذا، ولم يكتفي إلى هنا بل قال: أن صلاح الدين لم يحرر القدس، ولم يخرجهم منها .



وبسبب هذا التصريح، الذي يأخذ أبعاد سياسية وتحريضية محتملة، ظهرت آلاف الردود عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تصف "النوري" بالمسيس، في محاولة منه لتقديم صورة، غير حقيقية عن القائد "صلاح الدين الأيوبي" والذي يعتبر من أهم الشخصيات التي رسخها التاريخ الإسلامي .


وأضاف "النوري" لا يمكن أن تصدق أن هنالك كذبة كبيرة تعيش في وسط الشام (دمشق) ولها شواهد كبيرة بمدخل سوق الحميدية، وبداية القلعة، وهي تمثال صلاح الدين، وبينما أبدى المذيع استغرابه مما قال، كرر النوري قوله: "صلاح الدين كذبة، طبعاً كذبة" .



ومن المؤكد أن المراجع التاريخية، تشير جميعها إلى دور القائد "صلاح الدين" في إخراج الصليبيين من القدس الشريف، في معركة حطين، وخوضه أشرس المعارك التاريخية .


وأضاف "النوري" أن صلاح الدين، لم يدخل القدس بالقوة بل برر الأمر، بعقد صلح مع اليهود، وأضاف هو سبب عودة اليهود إليها، وقال أيضا: أن صلاح الدين هو من سلم الساحل من غزة إلى لبنان إلى سوريا، للصليبيين، وأقوال أخرى يمكنكم مشاهدتها وسماعها في الفيديو التالي:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق