اخر الاخبار

11/13/2018

تركيا ترفض تسليم أسماء المستفيدين من المساعدات المالية الأوروبية وديوان المحاسبة الأوروبي يعلق "هناك شكوك"

تركيا ترفض تسليم أسماء المستفيدين من المساعدات المالية الأوروبية وديوان المحاسبة الأوروبي يعلق "هناك شكوك"


في تقرير جديد نشره ديوان المحاسبة الأوروبي يوم الثلاثاء، كتب فيه بأن الأموال الأوروبية جائت لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا، ولكن تركيا اليوم ترفض تسليمنا قائمة بأسماء السوريين المستفيدين منها في تركيا، والتي تثير بدورها شكوكا لدينا في حسن استخدام هذه المساعدات .



وأعلن الديوان الأوروبي بأنه أصدر مساعدة للسوريين كانت الأولى في عام 2016، بقيمة 1.1 مليار يورو، والهدف منها إيقاف تدفق اللاجئين السوريين إلى دول الإتحاد الأوروبي، وكان قد وجه المساعدة حينها ل 4 ملايين سوري في تركيا بحاجة إلى مساعدات .


وأضافت "بيتينا جيكوبس" وهي العضو في ديوان الصحفيين الأوروبي في بروكسيل "يمكننا أن نلاحظ أن الأموال التي تم تخصيصها للاجئين السوريين في تركيا يستفيد منها البعض في حين هناك شكوك حول إيصال تلك الأموال لجميع السوريين في تركيا"، "هناك شكوك" .


فيما أعلن الديوان الأوروبي عن أسفه حيال عدم تمكنه من الحصول على أسماء المستفيدين من المساعدات الأوروبية، بسبب رفض أنقرة الكشف عن أسماء اللاجئين السوريين المستفيدين ونوع المساعدة المقدمة لهم، "بحجة حماية البيانات" .



وبحسب المسؤولة في ديوان المحاسبة الاوروبي منذ ثلاث أعوام، فإن المؤسسة تواجه لأول مرة هكذا رفض، وبهكذا سبب !! ، وبدورها طالب الديوان المفوضية الأوروبية الضغط على أنقرة للكشف عن أسماء المستفيدين من الجزء المقبل من المساعدات لعام 2018/2019، والتي تبلغ قيمتها 3 مليار يورو .


وبدورها أشار الديوان بأن هكذا أخطاء يمكننا تداركها في الفترات القادمة، كما أكد أن هناك خلاف بين المفوضية الأوروبية والسلطات التركية حول تطبيق مشاريع مساعدة، تتعلق بتأمين المياه وإنشاء شبكة لمياه الصرف الصحي وجمع النفايات، مشيرة إلى أن قسم كبير من اللاجئين قد غادروا المخيمات للعيش في المدن .


المصدر : عكس السير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق