اخر الاخبار

11/21/2018

إليكم طريقة تسجيل المواليد الجدد "السوريين" في نظام الحماية المؤقتة

إليكم طريقة تسجيل المواليد الجدد "السوريين" في نظام الحماية المؤقتة



يتسائل الكثير من السوريين في تركيا، عن آلية تسجيل الأطفال الجدد في تركيا، وطريقة حصولهم على بطاقة الحماية المؤقتة، "الكيمليك"، وهنا يجدر التنويه على أن "شهادة الميلاد" التي يتم إعطاؤها للمولود في المشافي التركية، هي الورقة الأهم في عملية تسجيل الطفل في نظام الحماية المؤقتة وحصوله على "الكمليك" .



بحيث يمكن لوالدي، الطفل الحصول على عدة نسخ لشهادة الميلاد، والذهاب إلى "النفوس التركية" في الولاية التي يقيم فيها الأبوين مصطحبان معهما شهادة ميلاد الطفل، وأوراق الوالدين الثبوتية، والإنتقال إلى القسم المخصص في تسجيل الأطفال الجدد .


ويجدر التنويه أنه في حال التأخير عن تسجيل الطفل لمدة تتجاوز الشهر من تاريخ ولادته، فإنه سيترتب على والد الطفل غرامة مالية واجبة الدفع .



ويطلب من والدي الطفل ملئ استمارة تسجيل مولودهما الجديد، بالمعلومات الأصلية، الموجودة بيانات كل من الوالدين وشهادة ميلاد الطفل، وبدوه سيقوم الموظف بتقديم شهادة ولادة "رسمية" للطفل في تركيا، ويتم إدخال المعلومات في النظام الأساسي في الدولة .


ولتسجيل الطفل في "نظام الحماية المؤقتة" بعد الحصول على وثيقة الولادة "الرسمية"، على الوالدين تسجيل طفلهما في دائرة الهجرة للحصول على وثيقة الحماية المؤقتة، للاستفادة من الخدمات المقدمة للمولود الجديد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق