اخر الاخبار

11/18/2018

فرصة مميزة لأصحاب المشاريع الصغيرة من السوريين لتسجيل شركاتهم بالمجان في تركيا

فرصة مميزة لأصحاب المشاريع الصغيرة من السوريين لتسجيل شركاتهم بالمجان في تركيا


أعلن المنتدى السوري "sff" عن فرصة ذهبية لأصحاب المشاريع والأعمال في تركيا "اسطنبول" ليتمكنوا من تسجيل شركاتهم في تركيا بشكل قانوني .


فيما تم انطلاق  المبادرة منذ عامين، وذلك بالتعاون مع منظمة "giz" الالمانية، والتي تهدف لترخيص أعمال ومشاريع السوريين الصغيرة، في تركيا .


فيما أعلن المنتدى أنه قد وصل عدد المستفيدين حتى الآن من السوريين أصحاب المشاريع الصغيرة إلى 217 شركة، بالنسخة الأولى، و93 شركة بالنسخة الثانية في ولاية غازي عينتاب .


فيما يبحث القائمون على المشروع، إمكانية إضافية 250 شركة إضافية في المرحلة الحالية، فيما يمر ترخيص الشركة في تركيا على مراحل أربعة :

_ استصدار اللوحة الضريبية
_ التسجيل في إحدى الغرف المهنية
_ الحصول على إذن عمل
_ استخراج رخصة البلدية بالمجان

كما يستطيع السوريين في تركيا أصحاب المشاريع الصغيرة، الإستفادة من خدمة "رخصتي" عن طريق التسجيل من خلال الرابط التالي من هنا


فيما أقام المنتدى السوري الإقتصادي الأمس، ندوة للنقاش حول ترخيص الشركات وأنواعها في تركيا، وتم تقديم شرح كافي عن المبادرة التي تقدم بها المنتدى الإقتصادي السوري "رخصتي"، بتعاون مع منظمة "بصمات من أجل التنمية" .

كما أشار تقرير "اتحاد غرف التجارة وسوق الأوراق المالية" التركية في 26 من تموز من العام الحالي، إلى أن 10 آلاف شركة سورية تم تأسيسها خلال السنوات السبع الأخيرة، أكثر من ربعها تمارس نشاطها دون ترخيص "2766 شركة" .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق