اخر الاخبار

11/18/2018

إليكم طريقة الحصول على شهادة القيادة التركية بالتفاصيل | تركيا مباشر

إليكم طريقة الحصول على شهادة القيادة التركية بالتفاصيل


تناقل سوريون عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خبرا مفاده قيام السلطات التركية، بتطبيق القانون التركي والذي يمنع الأجانب من قيادة السيارات على الاراضي التركية بدون امتلاكه شهادة القيادة التركية، "شهادة سواقة تركية" بعد مرور 6 أشهر على تاريخ دخولهم الأراضي التركية .


ومن المعلوم أن السلطات التركية بدت حازمة في تطبيق هذا القرار، وخصوصا خلال الفترة الحالية، حيث كانت السلطات التركية تتغاضى قليلا عبر السنوات الفائتة، حول استخدام السوريين شهادات سواقة مترجمة، "شهادة قيادة سورية منوترة" .


حيث تشترط السلطات التركية، حصول الأجانب على شهادة قيادة تركية، ليتمكن من قيادة السيارة فوق الأراضي التركية، أما عن شروط حصول الأجانب على شهادة قيادة تركية، فهي تتلخص ضمن الآتي :

التسجيل في إحدى مدارس السواقة التابعة لوزارة التربية، وحينها سيخضع المتقدمون لفحص نظري وفحص عملي، وينبغي على أي سوري يريد الحصول على شهادة القيادة التركية، التسجيل في مدرسة قيادة للسيارات .


ويذكر أن العديد من المدارس المتخصصة في استصدار شهادة القيادة التركية، بدأت تستخدم اللغة العربية في المواد التعليمية، كما يجب على المتقدم للحصول على الشهادة، أن يتوفر على الأوراق التالية :

_ بطاقة الحماية المؤقتة "الكمليك" أو "إقامة سياحية" أو إذن عمل"
_ ترجمة الشهادة الدراسية التي يحملها المتقدم
_ وثيقة لا حكم عليه "غير محكوم" ويمكن استخراجها من البوابة الإلكترونية "E-devlet"
_ الحصول على تقرير طبي من أي مشفى حكومي يمكن استخراجه بسهولة
_ 6 صور للهوية


أما عن أسعار التسجيل في مدارس القيادة التركية فتتراوح بين 1300 حتى 1600 ليرة تركية، للأشخاص الغير قادرين مسبقا على قيادة السيارات، أما عن الأشخاص القادرين على قيادة السيارة فتتراوح ما بين 1100 حتى 1300 ليرة تركية، رسم التسجيل في مدارس القيادة التركية .

وبعد إجتياز الإمتحانات التي تتمثل في إمتحان نظري، وآخر عملي، يتم تحديده موعده بواسطة وزارة التربية في تركيا، يتم تحديد الناجحين في الإختبار، وعلى أساسه يمنح الأشخاص المتقدمين على رخصة قيادة تركية، لمدة 10 سنوات متتالية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق