"هاتاي" الجندرمة التركية تقبض على 46 سوري أثناء محاولتهم العبور نحو الأراضي التركية وهذا ما حصل لهم

"هاتاي" الجندرمة التركية تقبض على 46 سوري أثناء محاولتهم العبور نحو الأراضي التركية وهذا ما حصل لهم


ضبطت السلطات التركية في ولاية هطاي جنوبي البلاد ، 46 مهاجرا غير شرعي أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية ، من الجانب السوري .



وبحسب مراسل الأناضول ، فإن عناصر من الوحدات العسكرية التركية التي تقوم بدوريات على الحدود ، أوقفت المهاجرين في منطقة ألطن أوزلو .


وقامت العناصر العسكرية بتسليم المجموعة إلى قوات الدرك التركية لإجراء التحقيقات اللازمة معهم ، وخلال التحقيقات الأولية التي آجريت مع المجموعة ، تبين أن جميع المهاجرين يحملون الجنسية السورية .


ويذكر أن الكثير من المهربين والمتاجرين بالبشر ينشطون عبر مجموعات الفيس بوك، حيث يتم إيهام السوريين بأن الطريق مأمن وأن المهربين يتعاملون مع قوات الجاندرمة التركية، "قوات حرس الحدود التركية" في حين لا أساس للصحة لهذا الإفتراض .



والمثير في الأمر أن المهربين يتقاضون مبالغ كبيرة من السوريين الذين يقومون بإرسالهم نحو الأراضي التركية تصل إلى 1500$، تحت فرضية إما إ يتم ضبطهم وهنا يحاول المهرب المرافق لهم بالهرب، ولا سيما أنه مدرب جيدا هلى الهروب، بينما يقع الأشخاص المخدوعين ضحية عمله وإما الفرضية الثانية أن يستطيعون العبور دون أن تتمكن عناصر خفر الحدود من ملاحظتهم .

شــارك الموضــوع

شاهد : لاجئون

إرسال تعليق