اخر الاخبار

11/20/2018

"تركيا" الجمعة السوداء حرام ونشطاء أتراك وسوريون يطلقون عليها إسم جديد

"تركيا" الجمعة السوداء حرام ونشطاء يطلقون عليها إسم جديد



بدأ النشطاء الأتراك والسوريين في تركيا، حملة توعية للناس مع اقتراب ما يسمى "الجمعة السوداء" والتي أخذت بعض المتاجر الترويج لها لتحقيق أكبر قدر من المبيعات حسب ما يعتقدون .



حيث يرى الكثير منهم أن إطلاق تسمية الجمعة السوداء على الجمعة التي تلي "عيد الشكر" كانت في عام 1952، في الولايات المتحدة الامريكية، حيث تقوم المتاجر بتقديم العروض والتخفيضات الكبيرة على السلع والمنتجات لديهم ، بحيث من المعلوم أنه سيشهد ازدحام كبيرفي ذلك اليوم .


ولكن رؤية الكثير من المسلمين لهذا اليوم، ليست بالنظرة الإيجابية، حيث يرى الكثير من الناشطون أن تسمية يوم الجمعة ب "الجمعة السوداء"، لا يهدف إلا لتشويه يوم الجمعة، والذي يعتبر عيدا لجميع المسلمين، حيث يعتبرون تسمية ذلك اليوم بالجمعة السوداء بين المسلمين إساءة كبيرة لهم، فيما اقترح بعضهم تسميته "بالجمعة البيضاء" بدلا من الجمعة السوداء، لما ليوم الجمعة من قدسية لدى المسلمين عامة .



وكان العام الماضي، 2017، تحدث كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "حمزة يرلي قايا" من خلال تغريدة على موقع تويتر:

"ما هي هذه الجمعة السوداء لماذا الجمعة ؟ فالجمعة هو عيد النور و البركة والسلام، أجمل يوم تشرق عليه الشمس، لماذا يصور هذا اليوم الخاص بهذا التصور لماذا يقومون بهذا العمل ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق