اخر الاخبار

11/20/2018

"أكشينار" على الحكومة التركية طرد السوريين ومصالحة النظام السوري في دمشق | التفاصيل الكاملة

"أكشينار" على الحكومة التركية طرد السوريين ومصالحة النظام السوري في دمشق



تحدثت المرشحة السابقة لرئاسة الجمهورية التركية، "ميرال أكشينار" ومن خلال كلمة ألقتها أمام حزبها "إيي" في البرلمان التركي، مجددا، أن على الحكومة التركية طرد السوريين من تركيا، والوصول إلى تفاهم ومصالحة النظام السوري في دمشق .



وكانت المرشحة "أكشينار" قد تعهدت أمام حزبها في الإنتخابات الرئاسية التركية السابقة، بطرد 200 ألف سوري من ولاية مرسين التركية، وذلك في حال حالفها الحظ للوصول إلى كرسي الرئاسة في تركيا .


وأشارت "أكشينار" في معرض حديثها أمام الحزب، أن ما تمر به تركيا، من أزمات إقتصادية مفتعل بسبب تواجد السوريين في تركيا، متجاهلة نسبة المساهمة التي تتجاوز 350 مليون دولار أمريكي في الإقتصاد التركي، تعود لرجال أعمال سوريين، وتنشيط الإستثمارات العقارية، والسياحة، والدعم الأوروبي الذي خصص للسوريين في تركيا، وتضخ دول الإتحاد الأوروبي المليارات من الدولارات سنويا في الإقتصاد التركي، لدعم اللاجئين في تركيا .


كما وجهت "أكشينار" رسالة مخاطبة للحكومة التركية، تقترح حلا تصفه بالعلاج على حد تعبيرها ويتضمن الآتي:



_ إنهاء تجنيس السوريين في تركيا على الفور، الأمر الذي سيجعل نسبة من السوريين تلجئ لمغادرة تركيا على حد تعبيرها !!
_ الوصول إلى تفاهم ومصالحة مع النظام السوري في دمشق للضغط أكثر على السوريين ومحاولة استجرارهم نحو سوريا !!

وتابعت: إبحثوا عن آلية حقيقية لإرجاع السوريين إلى بلادهم، استخدموا قوة تركيا، حاربوا منتجات التهريب في محلات البيع التي يمارس فيها السوريين نشاطاتهم .

ويذكر أن المرشحة "أكشينار" قامت بتأسيس الحزب "إيي" في نهاية عام 2017، عقب انشقاقها من حزب "الحركة القومية التركي" وتسعى للوصول إلى الحكم في تركيا، عن طريق الوعود المتتالية لأنصار حزبها بترحيل جماعي للسوريين في تركيا .

هناك تعليق واحد:

  1. اكشينار لماذا هذا الحقد على السوريين يا ناقصة

    ردحذف