اخر الاخبار

11/14/2018

"هام للسوريين" إليكم طريقة استخراج لا حكم عليه في تركيا خلال دقيقة واحدة

"هام للسوريين" إليكم طريقة استخراج لا حكم عليه في تركيا خلال دقيقة واحدة




في الكثير من الحالات يطلب من السوريين المتواجدين فوق الأراضي التركية إخراج وثيقة "لا حكم عليه" في حين تثبت هذه الورقة بأن الشخص صاحب الطلب لم يرتكب جرما جنائيا فوق الأراضي التركية .



أما عن طريقة الحصول عليها فيمكن للسوريين في تركيا استخراجها بإحدى الطريقتين :

_ عن طريق زيارة قصر العدل "ADALE SARAYI" المتواجد في المنطقة التي يقطن فيها الشخص والإستفسار عن مكتب السجل العدلي، "Adli Sicil Bürosu" الذي بدوره سيقدم لك استمارة "لا حكم عليه"، "sabıka kaydı" .

كما يجب على السوري الذي يريد استخراج لا حكم عليه، اصطحاب بطاقة "الكيمليك" بطاقة الحماية المؤقتة، أو الإقامة بالإضافة لجواز السفر .


وبدوره سيقوم الموظف المختص بالتحقق من المعلومات الشخصية الخاصة بمقدم الطلب، ومن ثم منحك الوثيقة .


_ عن طريق الموقع الإلكتروني "E -devlet" قم بفتح حساب وثم اتقر في خانة البحث "sabıka kaydı" ومن ثم سيتم الإنتقال إلى صفحة وزارة العدل، وثم قم باختيار "adli sicil kaydı sorgulama" ومن ثم قم بقراءة الشروط ومن ثم الضغط على "Devam et" للمتابعة .


وهنا سوف يطلب منك الموقع توضيح الجهة التي سوف تقدم وثيقة "لا حكم عليه" سواء إن كانت جهة رسمية "Resmi" أو جهة خاصة "özel" أو جهة أجنبية، أما الخيار الثاني فسوف يطب منك توضيح هل هي للتسجيل في الجامعة "Okul " أم للحصول على شهادة قيادة تركيا "ehliyet" وبدوره سوف يطلب منك إسم الجهة وفي الصفحة التالية سوف تكون الوثيقة جاهزة .



وبعد النقر على تحقق "Sorgula" ستظهر الوثيقة، قم بالضغط على تحميل "İndir" وسيتم طباعة الطلب مباشرة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق