فاكهة استوائية تنمو لأول مرة في تركيا تعرف عليها فاكهة استوائية تنمو لأول مرة في تركيا تعرف عليها - تركيا مباشر

فاكهة استوائية تنمو لأول مرة في تركيا تعرف عليها

فاكهة استوائية تنمو لأول مرة في تركيا تعرف عليها


نجح تركي في زراعة أنواع من الفواكه الإستوائية وشبه الإستوائية، بولاية أنطاليا، جنوبي البلاد، للمرة الأولى، بينها فاكهة غريبة الشكل تعرف بـ "يد بوذا".



وتعرف إلياس بكر، الذي يهوى الزراعة، خلال زياراته للبلدان الإستوائية، على عدة فواكه غير موجودة في بلاده، وأثارت اهتمامه لدرجة جعلته يجلب بذورها وشتلاتها معه ويزرعها في حديقته.


يقول بكر، للأناضول، إن الفواكه الإستوائية في أندونيسيا بالذات لفتت انتباهه كثيرًا، خلال زيارة قام بها عام 2013، فأحضر معه بذورها وشتلاتها، وزرع 10 أنواع، وبدأ بعضها بالفعل في طرح ثماره .




وأعرب بكر عن اعتقاده أن مايقرب من 80% من الفواكه شبه الإستوائية يمكن زراعتها في أنطاليا حيث الظروف المناخية مناسبة لها، وأشار إلى أن الفواكه التي نجح في إنباتها، الجوافة، والكرز البرازيلي، والبتايا التي تعرف بفاكهة التنين، وفاكهة الفيجوة، ويد بوذا وهي نوع من الليمون .


وأشار بكر أن "يد بوذا" تلفت انتباه المارة بالحديقة نظرًا لشكلها الغريب، فهي تبدو كأصابع صفراء ملتصقة ببعضها البعض، ومن هنا جاء اسمها. ويقول بكر إنه لا ينوي زيادة إنتاجه والمتاجرة به، وإنما سيستمر في زراعة الفواكه الإستوائية كهواية .


المصدر : الأناضول


ليست هناك تعليقات