اخر الاخبار

1/07/2019

ضبط شحنة حبوب مخدرة في ميناء "بيايوس" اليوناني والمصدر سوريا

ضبط شحنة حبوب مخدرة في ميناء "بيايوس" اليوناني والمصدر سوريا



ألقت الشرطة التركية بالتعاون مع الشرطة اليونانية، شحنة كبيرة من الحبوب المخدرة، وذلك في ميناء "بيايوس" اليوناني، وفي التحقيقات الأولية كشف عن مصدرها، وتبين أنها قادمة من "سوريا" وذلك حسب ما ورد في وكالة الأناضول التركية .




وبحسب المعلومات الأولية، قالت الشرطة التركية في تصريح لها، حسب الوكالة، أنها تلقت معلومات من جهات وصفتها بالأمنية، بأن شحنة من الحبوب المخدرة في طريقها إلى ميناء بيايوس اليوناني، ومن جانبها قامت الشرطة التركية، بإرسال فريق أمني لإطلاع قوى الأمن اليونانية حول الشحنة المتجهة نحو أراضيها، وتم بالفعل ضبط الشحنة حين وصولها الميناء .


فيما لم تذكر الوكالة كمية الحبوب المخدرة الموجودة بالشحنة، إلا أنها وصفتها بالكبيرة، ويذكر أن تجارة المخدرات اتسع نشاطها في سوريا على مدار الثماني أعوام الماضية، نتيجة الإنفلات الأمني، والأوضاع الميدانية والعسكرية المتدهورة .




ويذكر أن السلطات الأمنية السعودية والأردنية أوقفت شحنات، من الحبوب المخدرة، مصدرها سوريا، وذلك العام الماضي، وفي تصريح سابق للمتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية، اللواء "منصور التركي" ، بتاريخ آب 2016، إن سوريا أصبحت من أكثر الدول المصنعة أقراص "إمفيتامين" المخدرة .

هناك تعليقان (2):