اخر الاخبار

1/08/2019

"سليمان صويلو" يعلن عن عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية مطلع عام 2019

"سليمان صويلو" يعلن عن عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية مطلع عام 2019


في حديث لوزير الخارجية التركي "سليمان صويلو" قال: إن عدد السوريين الحاصلين مؤخرا على الجنسية التركية في عموم تركيا، بلغ 76 ألف سوري .




وقبل أيام صرح الوزير "سليمان صويلو" أمام القناة التلفزيونية التركية، "haber turk" أن عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، هو 36 ألف سوري قاموا بالتقديم والحصول عليها، وهناك 40 ألف من عوائلهم حصلوا عليها أيضا .


فيما أشار الوزير إلى أن الجنسية تم منحها لفئات محددة، أشار إليها في معرض حديثه، حيث شملت نسب متفاوتة من الأطباء، والمهندسين، والمعلمين، والتقنيين، والمحامين، وأصحاب شركات، ومدراء أعمال، وتجار، ومحاسبين، وصيادلة، ممرضين، والعديد من أصحاب الشهادات والمهن الحرة الأخرى .


في حين شهد عام 2016 العديد من القرارات التي من شأنها، تقديم التسهيلات للكثير من السوريين أصحاب الشهادات وأصحاب رؤوس الأموال من السوريين، على وجه التحديد، وتلاها بعض الأشخاص الحاصلين على تصاريح "إذن العمل" بالإضافة لبعض المهن وبعض الفنانين .




وفي استطلاع رأي حيادي لموقع "تركيا مباشر" أظهر أن عدد السوريين في تركيا الراغبين بالحصول على الجنسية التركية في ازدياد مستمر، لعدة أسباب من أهمها، تحسين وضعهم القانوني في تركيا، بالإضافة لتمكنهم من الحصول على جواز سفر "تركي" ليتمكنوا من السفر لبعض البلدان التي يقطن فيها أقارب لهم، وأسباب أخرى .


ويجدر التنويه أن الرئيس أردوغان كان قد أصدر قانونا أواخر عام 2018، يمكن المستثمرين العرب في تركيا من الحصول على الجنسية التركية، إزاء تملكهم عقارا أو استثمارا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، بعد أن كان قدره مليون دولار، في فترة قصيرة سابقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق