حزب العدالة والتنمية التركي مشاركة قادة أوروبيين في قمة مصر "مخجلة" حزب العدالة والتنمية التركي مشاركة قادة أوروبيين في قمة مصر "مخجلة" - تركيا مباشر

حزب العدالة والتنمية التركي مشاركة قادة أوروبيين في قمة مصر "مخجلة"

حزب العدالة والتنمية التركي مشاركة قادة أوروبيين في قمة مصر "مخجلة"





قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، إن مشاركة قادة أوروبيين في القمة العربية الأوروبية بمصر التي تشهد إعدامات تعسفية، تطورا مخجلا بالنسبة للاتحاد الأوروبي .


جاء ذلك في كلمة، الإثنين، خلال اجتماع حزبي بولاية أضنة جنوبي تركيا. وأضاف: "اليوم نشهد تطورا يستدعي الخجل بالنسبة للاتحاد الأوروبي، فبينما يتم إعدام الناس في مصر دون وجه حق، ويرسل الشبان إلى أعواد المشانق عبر لوائح اتهام مفبركة ومحاكمات صورية، نرى أن الاتحاد الأوروبي يشارك في اجتماع القمة بين الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية بمصر، على مستوى القادة" .


وأفاد جليك أن ما يلفت أنظار الجميع هو صمت الاتحاد الأوروبي -الذي يتدخل في أصغر حدث بأي مكان حول العالم ويصدر البيانات إزاء أدق التفاصيل- حيال الإعدامات في مصر، وأوضح أن التزام الاتحاد الأوروبي الصمت حيال الاعدامات، التي تطال الشبان في ربيع أعمارهم بمصر، أمر ينطوي على دلالة كبيرة .


وفي 20 فبراير / شباط الجاري، أعدمت وزارة الداخلية المصرية 9 شباب معارضين صدرت بحقهم أحكام نهائية في قضية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، صيف 2015 .


المصدر : الأناضول


ليست هناك تعليقات