لبنان تتصدر العنوسة في العالم العربي وعانسات لبنانيات لا يفضلن "الزواج" لهذه الأسباب !!

لبنان تتصدر العنوسة في العالم العربي وعانسات لبنانيات لا يفضلن "الزواج" لهذه الأسباب !!





باتت ظاهرة التأخر في الزواج أو ما يعرف بـ"العنوسة" كابوسا يطارد الشبان والفتيات في لبنان، وزادت من بشاعته ضغوط الحياة والمجتمع والأحكام التي تطلق على من يتأخر في الارتباط .

وتتصدر لبنان قائمة البلدان العربية بأعلى معدل للعنوسة، حيث بلغت 85 بالمائة، حسب آخر الدراسات التي أجرتها وسائل إعلام غربية، ومراكز أبحاث في العام 2018 .

وسجلت البحرين أقل معدل في العنوسة بنسبة 25 بالمائة، فيما بلغت معدلات العنوسة في اليمن 30 بالمائة، وسجلت نحو 40 بالمائة المغرب ومصر، و42 بالمائة بكل من الأردن والسعودية، و50 بالمائة في الجزائر، و62 بالمائة في تونس. بينما بلغت معدلات العنوسة في كل من سوريا والعراق نحو 70 بالمائة، و75 بالمائة في الإمارات .
الأناضول سألت بعض الشابات عن سبب تأخر زواجهم، فقالت نهاد (39 عاما): "لم يأت نصيبي بعد، ولم أجد الشخص المناسب الذي تتلاقى أفكاره مع طموحاتي"، وأضافت: "أفضل متابعة دراساتي العليا عن الارتباط"، من جهتها، رأت عايدة (42 عامًا)، أن الزواج مؤسسة فاشلة وخير دليل على ذلك نسبة الطلاق التي يشهدها لبنان، إما لأسباب مادية أو بسبب الخيانة، وأكدت أنها تفضل عملها وحياتها الشخصية على الارتباط والعائلة .

المصدر : الأناضول

شــارك الموضــوع

شاهد : منوعات ومقتطفات