"يلدريم" كيف تستطيعون الجلوس والنساء والأطفال يتعرضون للاغتصاب في السجون السورية

"يلدريم" كيف تستطيعون الجلوس والنساء والأطفال يتعرضون للاغتصاب في السجون السورية




دعا رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) بولنت يلدريم، إلى إطلاق سراح النساء المعتقلات في السجون بسوريا، وجاءت الدعوة في كلمة ليلدريم، في مظاهرة نظمتها حركة الضمير الدولية، في ميدان السلطان أحمد بإسطنبول، في يوم المرأة العالمي، ضمن حملتها الداعية لإطلاق سراح النساء والأطفال في السجون السورية، والتي يدعمها ناشطون من 105 دول، وحوالي ألفي منظمة مجتمع مدني من أنحاء العالم .

وقال يلدريم، "أريد أن أوجه حديثي إلى إيران بشكل خاص، أنتم المسؤولون عن النساء في السجون السورية، نعرف السلطة التي لديكم على نظام الأسد، أطلقوا سراح النساء في أقرب وقت، لتتمكنوا من مواجهة مسلمي العالم"، ودعا كذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعمل على إخراج المعتقلات من السجون السورية .
وأشار رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية، إلى أن تركيا تعمل ما بوسعها من أجل هذه القضية. وأضاف "أدعو تركيا إلى جعل ملف إطلاق سراح المعتقلات من النساء والأطفال من السجون بسوريا، صاحب أولوية مطلقة في مسار أستانة"، ووجه يلدريم، خطابه إلى قادة العالم قائلا "كيف تجلسون في أماكنكم والنساء والأطفال يتعرضون للاغتصاب في السجون السورية، ويُقتلون ويُعذبون؟ كيف تلزمون الصمت؟ ماذا سيكتب عنكم التاريخ؟ّ" .

الأناضول

شــارك الموضــوع

شاهد : المستجدات السورية

إرسال تعليق