تجنيس السوريين "صويلو" يتحدث عن عشرات الآلاف ممن تم تجنيسهم والآلاف ما زالوا ينتظرون دورهم قريبا تجنيس السوريين "صويلو" يتحدث عن عشرات الآلاف ممن تم تجنيسهم والآلاف ما زالوا ينتظرون دورهم قريبا - تركيا مباشر

تجنيس السوريين "صويلو" يتحدث عن عشرات الآلاف ممن تم تجنيسهم والآلاف ما زالوا ينتظرون دورهم قريبا

تجنيس السوريين "صويلو" يتحدث عن عشرات الآلاف ممن تم تجنيسهم  والآلاف ما زالوا ينتظرون دورهم قريبا





كثيرا ما يدور الحديث عن ملف "تجنيس السوريين" في الأوساط المحلية والدولية، وبهدف إنساني لضمان حقوقهم، منحت تركيا لعشرات الآلاف من السوريين المقيمين واللاجئين على أراضيها الجنسية، فيما لا يزال آلاف ينتظرون دورهم قريبا .

وتساهم عملية تجنيس السوريين في تركيا، بضمان تنظيم وجودهم، وحصولهم على الوثائق القانونية المطلوبة، وضمان حقوقهم في سوق العمل، فضلا عن حريتهم في التنقل والسفر، ما يضمن حقوقا إنسانية توازي المواطنين الأتراك .
وعن ذلك، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قبل أكثر من شهر، إن "إجمالي من حصل على الجنسية التركية من السوريين يبلغ 79 ألفا و820 شخصا، من بين 3 ملايين و632 ألفًا و622 يحملون صفة الحماية الدولية" .

وحسب رصد للأناضول، فإن غالبية السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، يمتلكون شهادات علمية؛ حيث جرى منح الأطباء والمهندسين والمدرسين وحملة الشهادات الجامعية، الجنسية في المقام الأول .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث أكثر من مرة عن ضرورة الاستفادة من الكفاءات السورية المتواجدة في تركيا بمنحهم الجنسية، فضلا عن تنظيم عمل السوريين، وتحقيق أفضل الشروط المناسبة لهم .


المصدر: الأناضول


ليست هناك تعليقات