"القضاء الإيرلندي" 4000 يورو تعويض لسوري من بنك رفض خدمته "القضاء الإيرلندي" 4000 يورو تعويض لسوري من بنك رفض خدمته - تركيا مباشر

"القضاء الإيرلندي" 4000 يورو تعويض لسوري من بنك رفض خدمته

"القضاء الإيرلندي" 4000 يورو تعويض لسوري من بنك رفض خدمته



حكم القضاء الإيرلندي بتعويض قدره أربعة آلاف يورو للاجئ سوري من مصرف رفض فتح حساب له لكونه سورياً، حسب ما نقل موقع "إينديبدينت" اليوم 10 نيسان، فبعد رفع الرجل بمساعدة منظمات حقوق الإنسان والمساواة الإيرلندية، قضية ضد المصرف، قامت لجنة علاقات العمل بإصدار الحكم .
وكان الرجل، الذي لم يذكر اسمه، قد أتى في عام 2017 إلى إيرلندا وفق برنامج لحماية اللاجئين المهجرين وبعد أن وجد عملاً، أراد فتح حساب له، ولكن وفقا لكلامه رفض أحد الموظفين وثائقه وقال له " لا نقبل فتح حسابات مصرية للسوريين في هذه اللحظة"
قدم اللاجئ شكواه بعد أن حصل على الدعم القانزني من منظمة حقوق الإنسان، شكواه للجنة علاقات العمل، وذلك وفق قوانين المساواة .
زعم المصرف الذي لم يذكر اسمه أنه يقبل وثائق ااسفر التابعة للاجئين لإثبات هويتهم، وأنه قام ببيان ذلك على موقعه الذي قام بتحديثه لهذا الغرض، لكن أثبتت التحقيقات أن اثنين من العاملين كانا على جهل بمثل هكذا سياسة للتعامل مع موقف كهذا.
وذكرت اللجنة القضائية أنها تؤيد أن تقدم المؤسسات خدماتها دون تمييز يخص الجنسية، وأن تتوفر سياسة واضحة تخدم عدم التميييز .

رحبت المنظمة الحقوقية والمساواة بالحكم، الذي طلب أيضا من المصرف التواصل مع المنظمات لعدم تكرار هذه الأخطاء.
وقالت رئيسة اللجنة إيميلي لوغان:" المؤسسات المالية بحاجة لحماة زبائنها من أي نوع من التمييز، من خلاا وضع آلية تدريب ملائمة وتوجيهات واضحة، وضمان معرفة الطاقم بها .
المصدر: عنب بلدي


ليست هناك تعليقات