هيئة الإغاثة التركية IHH تدق ناقوس الخطر في الشمال السوري هيئة الإغاثة التركية IHH تدق ناقوس الخطر في الشمال السوري - تركيا مباشر

هيئة الإغاثة التركية IHH تدق ناقوس الخطر في الشمال السوري

هيئة الإغاثة التركية  IHH تدق ناقوس الخطر في الشمال السوري



حذرت هيئة الإغاثة التركية IHH من نقص ما تحتاجه أفران سوريا من الطحين، فقد صرح "سيركان اوكتام" منسق هيئة الإغاثة التركية في سوريا، لوكالة الاناضول قائلا: أن نقصاً كبيرا شهدته احتياطيات الطحين في الأفران ، بسبب قلة المتبرعين، وأن بعض الأفران وصلت لحد الإغلاق .
وأشار أن انتشار أفران الهيئة، هو في ريحانلي (الريحانية)، في هاتاي تركيا، وفي الشمال السوري، كما نوه المنسق إلى نقص في احتياجات السوريين في قطاعي الغذاء والصحة، ووجه المنسق نداءً عاجلاً، عبر وكالة الأناضول قال فيه: "اتوجه لأبناء شعبنا بأن يتعاملوا بحساسية مع هذه القضية، وأن يبذلوا ما أمكن لمساعدة المحتاجين في سوريا" .

هذا وقد وجهت الهيئة على صفحتها على الفيس بوك، دعوات للتبرع من داخل تركية عن طريق إرسال كلمة
"un" إلى "3072"، بتكلفة 5 ليرات تركية، وقالت ان كيس الطحين والذي يكلف 100 ليرة مع إنتاج الخبز وتوزيعه، بكفي ل 500 شخصا .
والجدير بالذكر، ان الهيئة تقدم مساعدتها إلى السوريين في الشمال السوري، خاصة المخيمات، والتي تضم آلاف العائلات، وتعاني من نقص بالعديد من الحاجات الأساسية، والاوضاع المتردية في معظم القطاعات، وشح بالمساعدات وقلة في فرص العمل .



ليست هناك تعليقات