الأتراك يقبلون بقوة على شراء العرق سوق لهذا الأسباب تركيا مباشر الأتراك يقبلون بقوة على شراء العرق سوق لهذا الأسباب تركيا مباشر - تركيا مباشر

الأتراك يقبلون بقوة على شراء العرق سوق لهذا الأسباب تركيا مباشر

الأتراك يقبلون بقوة على شراء العرق سوق لهذا الأسباب تركيا مباشر



تشهد أسواق منطقة الأناضول، جنوب شرقي تركيا، إقبالا كبيرا على شراء جذور النبات المستعمل في تحضير شراب عرق السوس، المشروب الذي يستهلكه الشعب التركي كثيرا خلال رمضان، يساعد على الهضم، ويروي العطش، وينعش الجسم، حسب أطباء .
ويُحضر الأتراك هذا المشروب الصحي، بعد اقتنائهم جذور نبات عرق السوق من محالات بيع الأعشاب، في الأسواق التاريخية، وينبت عرق السوس بكثرة في ولايات ديار بكر، وماردين، وشانلي أورفة، وغازي عنتاب، جنوب شرقي تركيا، ويتم تحضير هذا الشراب، عبر تغلية الأعشاب في أقداح كبيرة، ووضعه مع الثلج في برامل ضخمة بعد ذلك، وتخميره في خزائن خشبية .

شراب عرق السوس، المفيد للكلى والمقوي للجهاز المناعي، حسب أطباء، يعد مكونا رئيسا في مائدة إفطار رمضان لدى الأتراك. وفي حديثه للأناضول، قال صاحب محل للأعشاب في ولاية غازي عنتاب "محمود أوزكايا"، إن الفوائد الصحية الكبيرة لنبات عرق السوس هي ما تجعل الإقبال عليه كبيرا .
وأضاف أن "الشراب لا يوجد له تأثير سلبي على جسم الإنسان، في حالة الاستهلاك المفرط". وأردف: "شراء هذا النوع من النبات ارتفع بنسبة 100 بالمئة، مع حلول شهر رمضان، بدوره، أعرب المواطن "محسن كابا أوشاغا" (75 عاما)، عن حبه الكبير لمشروب عرق السوس، الغني بالفوائد. وأفاد بأنه ميراث من الأجداد، وأنه يستهلكه منذ 65 عاما، من جانبه، أكد "بيرم أكطاش"، أن الخبراء ينصحون باستهلاك هذا المشروب، خصوصا في فصل الصيف .


ليست هناك تعليقات